نوني مادويكي | مسيرة نوني مادويكي الكروية من آيندهوفن إلى تشيلسي

نوني مادويكي | مسيرة نوني مادويكي الكروية من آيندهوفن إلى تشيلسي

29 Jan 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

يعتبر نوني مادويكي أحد أصغر لاعبي كرة القدم المعروفين بذكائهم، وهو لاعب مهاجم في منطقة خط الوسط، يلعب حاليًا بنادي تشيلسي، وهو لاعب انجليزي الجنسية.

قد سار اللاعب مادويكي على خطى جادون سانشو؛ لكي يتمكن من ترك انجلترا بوقت باكر من عمره، وهنا قام بالوقوف أمام كافة الصعوبات التي واجهته؛ ليصبح مادويكي ما هو عليه الأن.

السيرة الذاتية لـ نوني مادويكي

اشتهر اللاعب نوني مادويكي بهذا الاسم من دخوله لعالم الساحرة المستديرة، ولكن اسمه الحقيقي هو تشوكونونسو تريستان مادويكي، ولد بتاريخ ١٠من مارس لعام ٢٠٠٢م، أي أنه يبلغ من العمر عشرون عام، وهو من مواليد برج الحوت، وولد في انجلترا، بارنت.

يرجع إلى أصول نيجيرية تحديدًا من الإيغبو، لوالدين نيجيريين، وهو لاعب بمنتخب انجلترا تحت عمر ٢١عام، ويحمل رقم القميص٢٣.

نوني مادويكي

طفولة نوني مادويكي

لم يكن نوني مادويكي في صغره مولعًا بحب كرة القدم؛ بعكس أغلب نجوم الساحرة المستديرة؛ وخاصةً الانجليز، فقد بدا عليه اهتمامه باللعبة بعد مرور عدة سنوات من عمره، وبعدها بدأ أن يحاول إقناع أبويه بالالتحاق بفريق دوري الأحد، وقد وضحت مظاهر موهبته الكروية منذ يومه الأول.

قد كانت سنوات طفولته بهذا المجال مرتبطة بأكاديمية كريستال بالاس؛ الذي نجح في الالتحاق بها عند المرور من تجارب الأداء الخاصة بها، وذلك قبل بلوغ السادسة من عمره، والتحق بفريق كريستال بالاس، تحت سن العاشرة.

وبعدها بعامين اقتنع أبويه بأن يوافقوا على الفرص الجيدة المتاحة أمامه للالتحاق بالأكاديميات الكبيرة لكرة القدم، وأهمها أكاديمية توتنهام هوتسبير؛ التي أعارت مادويكي اهتمامًا كبيرًا، وفي سن الرابعة عشر كانت له تجربة موفقة مع توتنهام ليلتحق بأكاديميتها.

وبعد أن أثار إعجاب المسئولين بها بالأداء المميز له، لوحظ عليه نضج يسبق سنه، ولهذا اختارته الأكاديمية لأن يكون القائد لفريق فئة عمره.

بداية نوني مادويكي

كانت بداية اللاعب نوني مادويكي بداية ناجحة في أكاديمية توتنهام، استطاع خلالها أن يكون لاعبًا متميزًا في كافة مناطق الهجوم بأرض الملعب، وقد عرف عنه وقتها قدرته على الاستحواذ على الكرة؛ وهو مازال في سن صغير، وكذلك سجل العديد من الأهداف، حيث أنه بأول موسم له في الأكاديمية استطاع إحراز ٢٥هدفًا جمعهم عبر ٢٢مباراة.

أهَّله هذا الاجتهاد لينال جائزة واعتراف وطني من الدولة، ثم بعدها أعلنت إدارة فريق انجلترا تحت سن ١٦عام تقديرها لمجهوده وبراعته في الأكاديمية، واختير ليكون وجهة للبلاد على مستوى الشباب؛ بل ويكون ممثلاً لهم.

كل هذه الإنجازات جعلت اللاعب مادويكي يسيطر على انتباه مانشستر يونايتد وتشيلسي، وكثير من الأندية الأخرى في أوروبا، مما جعل أمامه أكثر من فرصة وعرض، يمكنه اختيار الأفضل من بينهم؛ وكانت هذه مهمة والداه.

عائلة اللاعب مادويكي

نشأ نوني مادويكي في عائلة بسيطة بين أبوين يعيشان حياة زوجية سعيدة ومستقرة، رغم أنهم عائلة تمتلك دخل متوسط، وكانت لديه أخت واحدة، أخذ عن مادويكي التشابه بينه وبين والده كثيرًا.

عاشت عائلته في أحد  الأحياء البسيطة على مشارف لندن، وكانت هذه هي أماكن العيش التي تناسب أفراد الطبقة المتوسطة، وتعود جذور العائلة لأصل أفريقي من جماعات الإيغبو بشرق نيجيريا.

تعليم نوني مادويكي

اهتمت عائلة نوني مادويكي وكافة العائلات في بارنت لأمر التعليم، ولكن كان الانضمام لفريق دوري الأحد يسيطر على عقلية أغلب الأطفال، وقد كان مادويكي أحد هؤلاء الأطفال، وكان يلعب الكرة يوم السبت من كل اسبوع، ويتابع تعليمه الذي حرص على استكماله.

انتقال نوني مادويكي إلى الشهرة

بعد أن حقق نوني مادويكي نجاحًا في لعب كرة القدم، وبدأت كبرى الأندية في ترديد اسمه بدأ ان يعمل على التدقيق في شخصيات كرة القدم المتفوقين، والذين استطاعوا أن يحققوا نجاحًا غير مسبوق.

ولم يقتصر اهتمامه على طريقة لعبهم فقط؛ بل كان يدرس قرارات هؤلاء الأشخاص، والتي كانت تضعهم دائمًا في مقدمة الطريقة على الصعيد المهن، وقد انصب اهتمامه بشكل خاص على جادون سانشو، وقلده في قرار السفر للخارج، حيث مكنه هذا القرار من تحقيق النجاح.

أدرك حينها أنه لا مجال للمنافسة بينه وبين كبار نجوم  الكرة بإنجلترا واستبدالهم، وعزم على السفر للخارج ورفض عرض توتنهام عليه؛ معربًا عن رغبته في التوسع، وبعدها رفض الالتحاق بمانشستر يونايتد، وفضل نادي ايندهوفن عليه، حيث يتميز باهتمامه بأغلب الأساطير الذين بدأوا منه.

كما أنه يرى مميزات أخرى، حيث الحياة الهادئة والتواضع وسهولة التحدث مع سكان البلاد بالإنجليزية، ثم انتقل برفقة والدته واخته لقرية وينتلري ليوقع عقده مع ايندهوفن لمدة ثلاث سنوات، وكان حينها في السادسة عشر.

لعب بالفريق تحت التاسعة عشر بعام ٢٠١٨م، واستطاع بأول حضور له أن يسجل ويصنع أهداف بلغ عددها خمسة أهداف، مسجلاً منها ثلاثة، وتمت ترقيته ليلعب ضمن فريق الناشئين لكرة القدم بهولندا، ثم استقر بها وأظهر نجاحًا؛ جعله يصبح أحد لاعبي الفريق الأول في ايندهوفن، وبدأت سنوات المجد والشهرة للاعب مادويكي.

نادي آيندهوفن

هي مدينة تقع إلى الجنوب من هولندا، وقد التحق نوني مادويكي بنادي آيندهوفن بشهر يونيو لعام ٢٠١٨م؛ بعقد مدته ثلاث سنوات؛ ورفض خلالها عرض مقدم من يونايتد مانشستر ليبقى بفريق آيندهوفن، أعاد تجديد عقده مرة أخرى بعام ٢٠٢١م؛ تحديدًا في تاريخ ٢٦أغسطس، وكان يرتدي القميص رقم عشرة.

كان من المفترض أن يبقى بالنادي إلى عام ٢٠٢٥م بموجب هذا العقد، ولكن تم توقيع عقده مع تشيلسي، وسوف نوضح تفاصيله لكم فيما يلي من مقالنا.

تعاقد مادويكي مع تشيلسي

انتشر خبر عن نوني في بداية عام ٢٠٢٣م، تحديدًا يوم ٢٠يناير، وقد تم إعلانه من قبل نادي تشيلسي الإنجليزي، ويفيد بتوقيع النادي مع اللاعب مادويكي عقد لمدة قدرها سبع سنوات وستة أشهر، ومتاح امامه فرصة لتمديد عقده لمدة عام أخر، وذلك مقابل مبلغ مالي قدره ٢٨.٥مليون جنيه استرليني؛ ما يعادل ٤٠مليون يورو، ويحمل به الرقم ٣١.

منزل نوني مادويكي

اعتادت كرة القدم أن تعطي لاعبيها الكثير من الأموال، وخاصةً أمثال نوني مادويكي الذي حالفه الحظ لأن يكون من أفضل لاعبي الساحرة المستديرة بوقت قياسي، وعند بلوغه التاسعة عشر من عمره قد استطاع أن يمتلك بيتًا فاخر خاصًا به، وقد اتسم منزله بالجمال والرقي.

أخوات نوني مادويكي

عائلة نوني مادويكي التي تتسم بالبساطة والترابط، الذين اعتادوا على التنقل معًا من بلد لأخر، الأب وكيل كرة قدم بشركة YUM GROUP  التي تختص بشؤون الابن، ويعرف أن عائلة مادويكي لديهم شقيقان هما مادويكي، وأخت شقيقة واحدة.

ديانة نوني مادويكي

اعتاد نوني مادويكي أن يظهر حبه واحترامه لدينه، حيث أنه ملتزم جدًا من ناحية عباداته، والمعروف عن قبيلة الإيغبو النيجيرية أنهم يتخذون المسيحية دينًا لهم، ويلاحظ على مادويكي مثل باقي لاعبي كرة القدم عند احراز هدف، يتجه بشكر ربه رافعًا يديه إلى السماء.

نوني مادويكي انستقرام

يمتلك اللاعب نوني مادويكي حساب شخصي خاص به على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، يتواصل من خلاله مع مشجعي الساحرة المستديرة ومحبيه، ويضم الحساب عدد كبيرًا من المتابعين من مختلف دول العالم، ويمكن الوصول لهذا الحساب، من خلال الرابط من هنا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك