أشهر الاكلات الكندية l أبرز مكونات المطبخ الكندي l الاكلات الشعبية الاكثر شهرة بكندا

أشهر الاكلات الكندية l أبرز مكونات المطبخ الكندي l الاكلات الشعبية الاكثر شهرة بكندا

8 Jul 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

أشهر الاكلات الكندية هي مستوحى من العديد من مطابخ البلاد الأخرى مثل إنجلترا واسكتلندا وفرنسا. من هنا فهو السبب في أن بعض الأطباق التقليدية في المطبخ الكندي ترتبط ارتباطًا قوياً بالمطبخ الفرنسي منذ القرن السادس عشر وكذلك بالمطبخ البريطاني.

البانوك من أشهر الاكلات الكندية

هو عبارة عن خبز سريع يرجع إلى التاريخ الكندي ويحضر خبز البانوك الأساسي من الدقيق والماء والزبدةومن ثم يتم تشكيله في صورة قرص وتخبز في الفرن أو يقلى أو يطهى على النار ليكون لونه ذهبياً.

هو خبز قد أحضره تجار الفراء الاسكتلنديين خلال القرن الثامن عشر ويقال أنه كان يعد في القديم من الذرة ومن المكسرات من ثم قاموا المستوطنين الأوروبيين، الذين قد غيروا الوصفة ليكون فيها دقيق القمح.

في كلتا الحالتين فهو يعتبر نوع من الخبز سهل الاعداد يفضله كل من العائلات والمسافرين على حد سواء بالاخص في أشهر الشتاء القاسية ولا يزال يتم الاستمتاع به في جميع أنحاء كندا ليومنا هذا.

واحد من أشهر الاكلات الكندية ” البوتين “

أن طبق البوتين متوفر في أغلب القوائم الكندية، ويعتبر الموطن الحقيقي للبوتين هو في مقاطعة كيبيك.

هذا الطبق اللذيذ يتكون من البطاطس المقلية وعليها الجبن مع صوص الجرافي وقد ظهر هذه الطبق خلال الخمسينيات من القرن الماضي في منطقة كيبيك أو Centre du Québec.

أن مذاق وطعم البوتين يقوم بصورة كبيرة على مدى جودة المكونات فيتم إعداده من خلال البطاطس المقلية والتس يجب أن تكون طازجة وبعض من الجبن كاملة الدسم مع صوص اللحم البقري. حتى يتم تناول البوتين يجب أن يترك حتى يذوب الجبن وتمتص البطاطس صلصة اللحم.

أشهر الاكلات الكندية

رقائق البطاطس مع الكاتشب من أشهى الاكلات الكندية

منذ سبعينيات القرن الماضي تعتبر البطاطسمن أكثر الأكلات الكندية التي دوما يتم تناولها مع صلصلة الكاتشب، كما أن الكثير من الشركات الكندية والأمريكية تقدم هذه الرقائق مثل وجبة خفيفة يحبها الكثيرون ولها مذاق جميل ومميز ومفضل لدى أغلب الكنديين.

من الصعب هذه الأيام العثور على رقاقة بنفس النكهة التي كانت في الماضي ولكن رقائق البطاطس مع الكاتشب لا تزال موجودة ويطلبها الكثيرين.

اللحم البقري المدخن لمونتريال

هذا اللحم البقري هو مملح وايضاً مدخن هو المكون الرئيسي لأشهر شطيرة كندية، يتم شرائح رفيعة من اللحم ومعه الخردل داخل الخبز الطازج.

يصنع لحم مونتريال المدخن جافًا ومعه الكثير من الثوم والتوابل اللذيذة ليكون أشبه بالبسطرمة المصرية، قبل تدخينه وطهيه على البخار يتم تقطيعه إلى شرائح.

فطيرة اللحم الكندية توريتيير من أشهر الاكلات الكندية

فأن تناول شريحة سميكة من فطيرة اللحم الكندية هي أكثر وأشهر الاكلات الكندية روعة ولذة.

يعتبر هذا الطبق الكندي من أصول فرنسية تقليدية وشعبية ترجع إلى القرن السابع عشر كما يتم استخدام شكل طبق معين حتى يتم تحضير هذه الفطيرة به.

هذه وصفة من أشهر الاطباق للعشاء الكندي وهي تعد على مدار العام في أغلب المحلات التي في كيبيك، ولكنها تنتشر أكثر في خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

تورتيير مليء بلحم سواء من البقر أو لحم العجل وهو متبل بكل من الأعشاب والتوابل ويقدم مع البطاطس مهروسة ليكون الحشو متماسك وفي النهاية يوضع الحشو في عجينة الفطائر المورقة. وفي بعض المناطق الساحلية قد يضاف لهذه الوصفة بعض من الأسماك المطحونة إلى الحشو.

لفائف السلطعون الكندية

تعتبر كندا من أشهر البلاد في تقديم أفخم المأكولات البحرية على مستوى العالم ككل، وأجود أنواع السلطعون منتشر بكثرة في كندا.

كما أن لفائف السلطعون هي من الاطباق ذات شعبية كبيرة في جزيرة الأمير إدوارد فيتم طهي السلطعون في ماء البحر ويؤكل بعد هذا مع المايونيز على خبز مقرمشة.

لفائف السلطعون ترجع إلى نيو إنجلاند والمقاطعات البحرية التي في كندا ومنذ في فترة قصيرة قد تحولت من لفائف محلية صغيرة متواضعة إلى أشهر الشطائر في أمريكا الشمالية.

فحالياً تعتبر لفائف السلطعون في للساحل الشرقي لكندا هي من نفس أهمية برجر الجبن في الولايات المتحدة على سبيل المثال.

من أشهر الاكلات الكندية من الحلويات تارت الزبدة

يعتبر هذا الطبق من الحلى هو من أفضل الوصفات التي يتم خبزها بشكل مثالي ويجب أن يكون لها سطح مقرمش لذيذ. وهو من أشهر الأطباق الكندية تكون في شكل تورتة تعد من عجين هش بحشو قشدي يكون مركز الدسم كونه يعد من السكر والبيض والزبدة مع شراب السكر.

تعود أصول فطائر الزبدة إلى أونتاريو إلى منذ القرن التاسع عشر حين تم تسجيل الوصفة الأولى في كتاب الطبخ النسائي وكان السكان المحليون يعدها مع معجنات السكر أو فطيرة جوز البقان.

كما من الممكن العثور على فطائر الزبدة الكلاسيكية في كل محلات المواد الغذائية مثل المطاعم ومحلات السوبر ماركت وحتى محلات تجار الجملة.

دوناتس بيفر تيلز ” BeaverTails ” الكندي

هذه الحلوى هي عبارة عن دونات مسطح بدون ثقب بالمنتصف كما هو بالعادة، أن لـ BeaverTails طعامًا كنديًا مميزاً. تم عمل هذا الطبق في البداية على يد عائلة غراهام هوكر لأجيال ولكن لم يتم أنتشاره في الاسواق حتى عام 1978.

كما قد تم افتتاح أول منفذ لبيع BeaverTails في أوتاوا لتوزيع الحلويات، ويتم إعداد هذه المخبوزات لتكون مغطاة بالسكر مع الشوكلاتة النوتيلا ومجموعة متنوعة من الخيارات الأخرى.

ألواح نانايمو من أشهر الاكلات الكندية

ألواح نانايمو من الحلويات الكندية الكلاسيكية فلا يحتاج عمل هذه الالواح أي خبز وهي مسماه على اسم مدينة نانايمو في كولومبيا البريطانية.

تعتبر جميع المكونات عبارة عن مزج  كل من قشرة جوز الهند مع الكاسترد االأصفر ناعم في منتصفها وعلى السطح جاناش الشوكولاتة.

تعتبر هذه الالواح هي من أكثر الحلويات التي يفضلها الكثيرين، وهي سهلة الإعداد ويمكن العثور عليها في أغلب المقاهي والمخابز في كل أرجاء كندا. موصى به للغاية من قبل السكان المحليين،

كما يقدم مخبز Hearthstone Artisan أفضل وصفة كلاسيكية من ألواح النانايمو ويقدموا بعض من العروض الجيدة التي تجذب الكثيرين لشرائها.

حساء البازلاء أشهر حساء في كندا

في خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الـ 400 لرحلات المستكشف الفرنسي صمويل دي شامبلين قد قام الشيف مارك ميرون في أوتاوا بالقيام بالبحث عن أفضل الاطباق للسكان الذين استقروا في أرضهم الجديدة.

من هنا فقد يُنسب إليه الفضل في اختراع حساء البازلاء والذي يمتاز بمذاق وطعام كندي وفرنسي كلاسيكي.

اخيراً فطيرة ساسكاتون بالتوت

حتى يتم عمل وتجهيز هذه الفطيرة فيتم استخدام توت ساسكاتون من مصادر محلية الكندية وهذا التوت يكون أشبه بثمار التوت الأزرق ولكن من حيث الطعم فهي تشبه طعم التفاح إلى حد كبير.

عند تناول هذه الفطيرة ستشعر بمزيج من النكهات الفاكهية والجوزية وهذا ما تجعلها خيارًا ينصح به دوماً لمن يفضلون تناول الحلويات الخفيفة.

تتواجد هذه الفطيرة في كندا طوال العام فلا شيء يضاهي تناول شريحة من فطيرة التوت الطازجة المصنوعة من مكونات موسمية طازجة قط تم الحصول عليها من سوق المزارعين خلال فصل الصيف الدافئ.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك