عاصفة أوتو الثلجية l معلومات عنها … كيف أثرت على أوروبا وأمريكا ؟ حقيقة تأثر مصر بعاصفة أوتو

عاصفة أوتو الثلجية l معلومات عنها … كيف أثرت على أوروبا وأمريكا ؟ حقيقة تأثر مصر بعاصفة أوتو

25 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

عاصفة أوتو الثلجية هي عاصفة مرعبة تضرب أوروبا وهناك تخوف كبير مما قد تحدثه هذه العاصفة.

عاصفة أوتو قد ضربت بعض من مناطق شمال شرق أوروبا، كما أن هذه العاصفة قد ضربت أيضاً بعض من الأماكن في بريطانيا في شمال غرب أوروبا، وكانت سرعة الرياح خلال العاصفة قد وصلت إلى 120 كيلو مترًا في الساعة.

إن عاصفة أوتو تسببت في هطول الكثير من الأمطار الغزيرة والثلوج في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وشمال غرب أوروبا.

عاصفة أوتو الثلجية

عاصفة أوتو الثلجية في أوروبا وأمريكا

تسببت عاصفة أوتو في أن العشرات قد لقوا حتفهم، بسبب الأمطار الثلجية والرياح القوية بجانب انخفاض درجات الحرارة بصورة قوية، وبسبب هذه العاصفة الثلجية الغير مسبوقة في الولايات المتحدة الأمريكية قد حدث الكثير من الدمار.

قد وُصفت عاصفة أوتو بأنها الأكثر تدميرًا بسبب قوتها وتأثيرها حتى على خدمات الطوارئ نفسها، وكانت مدينة «بوفالو» في نيويورك هي الأكثر والأكبر تضررًا من هذه العاصفة.

حقيقة تأثر مصر بعاصفة أوتو

أكدت هئية الأرصاد الجوية أن مصر لن تتأثر على الإطلاق بعاصفة أوتو التي أثرت على شمال شرق أوروبا، لكن بالعكس، فإن مصر حاليًا تشهد تحسن خفيف في درجات الحرارة أثناء النهار.

أسوأ العواصف الشتوية في الألفية

العاصفة القنبلة في ديسمبر 2022

إن الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت كما أوضحنا أعلاه لأقسى عاصفة منذ 50 عامًا، وهذا وفقاً للأرصاد الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية. قد أضرت العاصفة بأكثر من 200 مليون فرد وأدت لموت 60 على أقل تقدير وإلغاء العديد من الرحلات الجوية المتزامنة مع عطلة أعياد الميلاد.

عاصفة القرن في روسيا بعام 2018

قد تعرضت روسيا في بداية فبراير من عام 2018م، لعاصفة ثلجية لم تحدث منذ نصف قرن، حيث وصلت كثافة الثلوج إلى مستوى لم يحدث منذ أن بدأت الأرصاد الجوية بتسجيل الثلوج.

كذلك تسببت العاصفة في إغلاق المدارس، وهو أمر نادرًا ما يحدث، لأن الروس معتادون على عواصف الثلوج. لكن قد تعرض البعض للوفاة بسبب أن سماكة الثلوج قد وصلت لنحو متر والحرارة كانت 13 تحت الصفر.

العاصفة الثلجية الأفغانية بعام 2008

حدثت عاصفة ثلجية في أفغانستان حين قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بالهبوط الاضطراري في وادٍ ثلجي وكان معرضًا للخطر، إلا أن أحد المترجمين الأفغان كان السبب في إنقاذهم من العاصفة. كما أعلنت السلطات الأفغانية عن موت أكثر من 900 شخص بسبب العواصف الثلجية والصقيع التي تعتبر الأقسى في تاريخ أفغانستان منذ عقود.

أصعب العواصف الشتوية في الماضي

عاصفة القرن (شرق الولايات المتحدة وكندا) في عام 1993

بدأت هذه العاصفة في بداية مارس 1993م  في الساحل الشرقي المطل على أمريكا وكندا، وهطلت الثلوج على مساحة كبيرة لم يشهد التاريخ مثلها من قبل، فقد هطلت الثلوج من شرق كندا وصولاً لولاية ألاباما، أي أثرت في 26 ولاية.

كانت العاصفة سبب لوفاة قرابة 270 مواطنًا أمريكيًا وكانت درجات الحرارة قد انخفضت بصورة غير مسبوقة، فقد وصلت لنحو 24 درجة تحت الصفر في بيرلينغتون وفيرمونت وفلوريدا وكانت كثافة الثلوج أكثر من المتر.

عاصفة إيران في 1972

كانت هذه العاصفة هي الأكثر دموية في كل تاريخ إيران وقد ظلت لخمسة أيام في شهر فبراير عام 1972م، وكانت كثافة الثلوج في العاصفة لأكثر من 8 أمتار في بعض المناطق بشمال غرب ووسط وجنوب إيران، ودرجة الحرارة قد انخفضت عن 25 درجة تحت الصفر. وقد توفي في العاصفة أكثر من 4 آلاف شخص كما تدمرت حوالي 200 قرية كاملةً.

العاصفة الثلجية الكندية الشرقية في 1971

حدثت عاصفة كبيرة من المحيط الأطلسي خلال شهر مارس 1971م وقد اجتاحت العاصفة الثلجية كل مناطق كندا، فوصلت سماكة الثلوج بمونتريال لأكثر من 45 سم ووصلت في بعض الأماكن الأخرى لـ 60 سم. كما خلقت العاصفة رياحاً قوية جداً أدت لتجمد الثلج في الهواء والحد من الرؤية، ووفاة أكثر من 20 فرد.

العواصف الشتوية الأشهر قديماً

العاصفة الثلجية العظيمة بأمريكا في 1888

هذه العاصفة هي الأسوأ على الإطلاق فقد تسببت في هطول الأمطار بشكل غير معتاد، مع انخفاض في درجات الحرارة ورياح قوية جداً، مما تسببت في  تغطية الساحل الشرقي بالثلج حتى سماكة 50 قدمًا.
وكانت هذه العاصفة سبب في تجمد نيويورك وبوسطن ومدن مهمة أخرى، وقد أغلقت الطرق وتوقفت خدمات الهاتف والبرقيات والسكك الحديدية لبضعة أيام، وقد تسببت هذه العاصفة في خسائر تقدر بملايين الدولارات.

مسيرة الموت الكارولاني في 1719

ضربت هذه العاصفة النرويج وكانت قد عرفت باسم مسيرة الموت الكارولاني وبسببها قد توفى نحو 3000 شخص.

شاهد من أعمال دقائق أيضًا

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك