فعاليات الشتاء في أبوظبي … أنشطة وفعاليات شتاء ابوظبي … كيفية الاستماع في شتاء ابوظبي

فعاليات الشتاء في أبوظبي … أنشطة وفعاليات شتاء ابوظبي … كيفية الاستماع في شتاء ابوظبي

13 Oct 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

فعاليات الشتاء في أبوظبي كثيرة ومتنوعة وهذا بفضل أن الإمارة يمتاز بمناخها المعتدل خلال كل من فصلي الخريف والشتاء، وبالاخص في الفترة من بداية شهر أكتوبر إلى نهاية شهر مارس، فقد تكون درجات الحرارة تتراوح ما بين 22 و25 درجة مئوية.

الفترة المشار إليها تعتبر هي أفضل وقت لزيارة ابوظبي والاستمتاع فيها بكل فعاليات شتاء ابوظبي التي تعطي للزوار تجارب ثقافية وترفيهية والكثير من العروض الاستثنائية والمختلفة.

فعاليات الشتاء في أبوظبي تتجلى في الحفلات الغنائية

واحدة من أبرز فعاليات شتاء ابوظبي هي الحفلات الغنائية التي تحقق إقبالاً ضخماً من قبل الزوار، وتجتذب الكثيرين للإمارة المميزة بطقسها واجوائها فيقام مجموعة من حفلات لأشهر المطربين العالميين فيقوموا بحفلات ضخمة لها أجواء مشتعلة تدفأ برد الشتاء.

ففي شتاء 2023 بابوظبي يوجد الكثير من الأسماء لامعة ومنها الدي جي العالمي تييستو، أبرز من غنى في لبوليوود أريجيت سينغ، وهذا بجانب ألحان البوب لتشارلي بوث وهذا مغ مقطوعات وأغاني روبي ويليامز الملحمية التي تبقى طويلاً في الذاكرة.

الفعاليات الرياضية من فعاليات الشتاء في أبوظبي

فقد تعتبر إمارة أبوظبي هي وجهة مثالية لكا من محبي وعشاق الرياضة وهذا بسبب وجود الكثرة من الفعاليات الرياضية التي تقام فيها، كما يشتهر فصل شتاء ابوظبي بأنه يشتمل على الكثير من المنافسات الحماسية.

فيوجد الكثير من المباريات لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA وهذا من خلال مبارايات فيها عمالقة اللعبة، وهذا إلى جانب 24 سباقاً من سباقات الفورمولا 1 بإمارة ابوظبي 2023.

هذا ايضاً بالاضافة إلى وجود أسبوع أبوظبي للتحدي الذي يمنح باقة كبيرة من المبارايات الرياضية التي تتلائم مع شتى الفئات العمرية.

ضمن فعاليات الشتاء في أبوظبي زيارة المتاحف

أن إمارة أبوظبي هي بمثابة مركزاً عالمياً في مجال الثقافة والفنون، وقد حققت هذه القيمة بسبب أنها تحتضن بعدد ضخم من المعالم الفنية التي من أشهرها مجموعة متاحف أبوظبي، التي تحتوي في داخلها مجموعة كبيرة من الأعمال المحلية والعالمية.

من أشهر متاحف أبوظبي هو متحف اللوفر الذي يعتبر هو منارة ثقافية تحوي داخلها الكثير من الإبداعات الفكرية والمعارض الثقافية والفنية لشتى الحضارات من كل العالم.

هذا إلى جانب متحف زايد ومتحف جوجنهايم أبوظبي والكثير من المتاحف التي تجتذب لها أعداد هائلة من السياح بالاخص في فصل شتاء ابوظبي.

فعاليات الشتاء في أبوظبي

رؤية الطيور المهاجرة من أروع فعاليات الشتاء في ابوظبي

فيما يخص الأنشطة التي يتنم عملها في شتاء ابوظبي ومن الممكن القيام بها حتى يتم الاستمتاع هي رؤية ومتابعة الطيور المهاجرة، فقد يتوفر في كل من محمية القرم الوطني ومحمية الوثبة للأراضي الرطبة مشاهدة ورؤية الطيور الذين يكونوا بطول ضفاف شواطئ أبوظبي.

فقد تقوم الأراضي الرطبة في مساعدة ظهور الطيور في شتاء ابوظبي بأعداد كبيرة، ومن أبرز هذه الطيور كل من النسر المصري الذي من الممكن رؤيته في جبل حفيت، وكذلك طير الزقزاق الأنيس الذي يظهر في كل من شهر نوفمبر وشهر مارس.

كما أنه قد يتم فرض مجموعة من القوانين على الزوار لمشاهدة الطيور ومنها البقاء عن بعد مع الطيور بمسافة ما بين 50 و 100 متر، كما يحظر تقديم أي طعام أو أي شراب للطيور وهذا لعدم حدوث أي تغيير في سلوك هذه الطيور.

المعارض والمهرجانات الثقافية في شتاء ابوظبي

لا تكون فعاليات شتاء ابوظبي  فقط على الاصعدة الرياضية والغنائية، ولكن توجد الكثير من الفعاليات الثقافية التي تتلائم مع محبي وعشاق الثقافة والفن، ومنهم معارض أبوظبي الفنية التي تضم بعض من معرض فن أبوظبي الذي سيقام في الفترة من 22 نوفمبر 2023 داخل منارة السعديات.

فقد يشتمل المكان على الكثير من صالات العرض الفنية الضخمة التي تأتي من شتى بقاع العالم وهذا لعرض أعمالها الفنية الفريدة، وهذا إلى جانب ما يقدمه من عمليات بيع لأبرز الأعمال الفنية المعروضة.

من جانب آخر، من الممكن المشاركة في مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الذي تعرض للزوار على الحرف اليدوية الأصيلة التي توارثت من اجيال قديمة على يد حرفيين محليين.

شاهد أيضًا من أعمال دقائق:

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك