القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023 l أهميتها أجندتها محاورها والمشاركين فيها

القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023 l أهميتها أجندتها محاورها والمشاركين فيها

11 Feb 2023
بنك المعرفة دقائق.نت
رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك
حجم الخط

القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023 ستكون هذا العام تحت شعار “استشراف مستقبل الحكومات”، وخلال هذه القمة ستضم مجموعة من قادة الحكومات والوزراء وكبار المسؤولين وأصحاب القرار وقائدي الأفكار والمتخصصين في الأمور المالية والاقتصادية والاجتماعية من شتى بقاع العالم.

الهدف الأساسي من القمة هو تبادل الخبرات والدراسات والمعلومات والأفكار، والتي بدورها ستساعد في ازدهار كل من التنمية والتطوير بكل العالم.

كذلك سوف تضم القمة بمنصتها العالمية هذا العام حوالي أكثر من 250 وزيراً، إلى جانب 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين ومن قادة الفكر والخبراء العالميين الأشهر في كل العالم.

ستشتمل القمة على أكثر من 220 جلسة، وعدد المتحدثين بها سيصل لـ 300 شخصية عالمية متمثلين في الرؤساء والوزراء والخبراء والمفكرين وبناة المستقبل.

القمة العالمية للحكومات في الإمارات

ما هي القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023

فاعليات القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023 ستكون في دبي والهدف من شعار هذا العام “استشراف حكومات المستقبل”، هو تحقيق مستقبل أفضل من خلال مشاركة رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولين ورؤساء منظمات دولية ورؤساء شركات عالمية ورجال أعمال بارزين من القطاع الخاص كذلك مجموعة من الخبراء العالميين ومن هم على وعي بأهمية التخطيط للغد.

قد نشرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن وزير شؤون مجلس الوزراء هو رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، محمد عبد الله القرقاوي. تعتبر القمة الجديدة العالمية للحكومات 2023، هي من ضمن الرؤية المستقبلية لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولمتابعه نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

يشترك في القمة العالمية للحكومات 2023، عدد 20 رئيس دولة ورئيس للحكومة، إلى جانب أكثر من 250 وزيرًا، و10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء الدوليين الأبرز في العالم.

خلال القمة سيتواجد الكثير من المنتديات التي تُصنف عالمياً، وترتكز على تأسيس السياسات والاستراتيجيات والخطط المستقبلية لتزيد من جاهزية الحكومات ومرونتها للمرحلة القادمة من التنمية والتطوير، يأتي من بينهم منتدى مستقبل التعليم، وأيضاً منتدى تبادل الخبرات الحكومية، والمنتدى العالمي لتصميم المستقبل.

من أهم المنتديات التقنية، يوجد المنتدى العالمي للتكنولوجيا، وكذلك منتديات لسياسات المناخ، ومنتدى الصحة العالمي، ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، ومنتدى عن مستقبل الإعلام الحكومي.

محاور القمة العالمية للحكومات بالإمارات 13 – 15 فبراير 2023

رابط مختصر
للمشاركة لـ فيسبوك

موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

يجب عليك .. تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من التعليق.

تعليقات الفيسبوك